الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزير التخطيط لـ "الدستور" : لا صحة لوقف صرف الأسمدة للمزارعين

المصدر: جريدة الدستور 23/6/2015

أميرة ممدوح

 أكد الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والإصلاح الإداري، أن صرف حصص الأسمدة وسولار المعدات الزراعية بالبطاقات الورقية للحيازة الزراعية، سيستمر حتى الانتهاء من تحويلها إلى الكترونية، نافيا ما تردد عن وقف الصرف بها.

وأشار الدكتور أشرف العربي، في تصريح لـ"الدستور"، إلى أن مشروع ميكنة بطاقات الحيازة الزراعية يستهدف تنظيم عملية صرف مستلزمات الإنتاج، للقضاء على تجارة السوق السوداء، وتسهيل سبل صرف مستلزمات الزراعة لأصحاب الأراضي الزراعية.

وأضاف أن المزارع لن يتحمل أي أعباء إضافية سواء مادية أو معنوية، في إطار عملية التحويل للبطاقات الإلكترونية، لافتا إلى إنه يجرى حاليا العمل على تحويل الحيازات الورقية لـ4 ملايين مزارع إلى بطاقات إلكترونية تلقائيًا دون تدخل من المزارع، على أن يتم ربط تلك البيانات بقواعد البيانات الأخرى المتعلقة بالتموين والصحة وغيرها.

وأوضح أن هذا المشروع يأتي في إطار مشروع المجتمع الرقمي، الذي تهدف الحكومة من خلاله إلى الانتهاء من إعداد رقم موحد لكافة الخدمات المقدمة للمواطن وتجميع تلك الخدمات في كارت واحد فقط بنهاية العام الجاري.
وأكد العربي أن الحكومة تعمل على إنجاز منظومة الكارت الذكي لصرف الوقود ، بالتوازي مع مشروع ميكنة بطاقات الحيازة الزراعية في إطار مشروع المجتمع الرقمي ،

مضيفا أن الانتهاء من تحويل بطاقات الحيازة الزراعية إلى بطاقات إلكترونية مرهون باكتمال منظومة الكارت الذكي لصرف السولار والبنزين ومشروع المجتمع الرقمي.

يذكر أن وزارة التخطيط كانت قد خصصت 20 مليون جنيه للمشروع من إجمالي 300 مليون جنيه وفقا للدراسةالاقتصادية الخاصة بالمشروع ، منها 8 ملايين لتدريب الكوادر، وشراء 6500 جهاز حاسب متطور لاستقبالصور الأقمار الصناعية، ومزود بماكينات استخراج البطاقة الإلكترونية، لتوزيعها على الجمعيات التعاونية فى جميع المحافظات، وتخصيص 12 مليون جنيه لأعمال التصوير الجوى.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع